شريط الأخبار

ورقلة : الموافقة على التمويل 26 ملفا لمشاريع الشباب

أعلنت أمينة بن نوى رئيسة فرع الصندوق الجهوي لضمان القروض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بورقلة اليوم ان 26 ملفا  لمشاريع استثمارية شبانية  حظي بالموافقة على التمويل.

و أوضحت السيدة بن نويانه أنه  تم إيداع 15 ملفا على مستوى ولاية ورقلة وأربعة (4) ملفات من ولاية الوادي وملفين اثنين من غرداية وأدرار وملف واحد لكل من ولايات الاغواط وتمنراست  وايليزي .  

وفيما يخص طبيعة الأنشطة الاستثمارية الخاصة بكل مشروع فإن 50% بالمائة من هذه  المشاريع متعلقة بقطاع البناء والأشغال العمومية والأخرى موزعة على مختلف  القطاعات الخدماتية  كنقل البضائع و محطات للخدمات وانجاز حديقتين لتسلية وكذا  مصنع للشكولاطة . ويرافق صندوق ضمان القروض “فغار” المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمنحها ضمانات  مالية ،  سامحا بذلك بإنجاز مؤسسات ذات إمكانيات اقتصادية ساهمت في استحداث 330 منصب  شغل و تتراوح القيمة الإجمالية لتمويل وتغطية هذه المشاريع بين 4 ملايين دج  جزائري و 100 مليون  دج في حالة إنشاء مؤسسات جديدة لتصل في حالة التوسعة إلى  250 مليون دج وذلك بحد أقصاه 80% من قيمة المشروع

و اضافت المتحدثة ان المهمة الاساسية للصندوق الجهوي هو تسهيل الحصول على القروض البنكية  لفائدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومشاركة البنوك في تقاسم أخطارتمويل هذه  المؤسسات من خلال الضمانات المالية المقدمة, كما يرافق الصندوق المؤسسات  الصغيرة ويساعدها في التركيب المالي للمشاريع المجدية بما يمكنها من بلوغ  مكانة متقدمة في ظل بيئة تنافسية.

كذلك فقدشهدت سنة 2018 زيادة في عدد الملفات ب11 ملفا في مختلف الأنشطة  مقارنة بالسنة التي سبقتها (2017) والتي تم خلالها الموافقة على تمويل 15  مشروعا.

المصدر : وكالة الانباء الجزائرية

بركاين كاملية 

أنظر أيضا

جميع دول “أوبك+” تدعم مقترح تمديد اتفاق خفض الإنتاج لـ9 أشهر

جميع دول “أوبك+” تدعم مقترح تمديد اتفاق خفض الإنتاج لـ9 أشهر و الاسواق تنتعش فورا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *