شريط الأخبار

الجامعة الصيفية بباتنة… اكثر من 400 باحث

يشارك أكثر من 400 من العلماء و الباحثين وطلبة الدكتوراه في الطبعة الثانية من الجامعة الصيفية التي ستنظم من 28 جويلية الى03 اوت 2019 بجامعة مصطفى بن بولعيد – باتنة 2، حسبما أكدته وزارة الشؤون الخارجية يوم الأحد.

جاء في بيان للوزارة ان “هذه الطبعة تعرف مشاركة 19 كفاءة معروفة من جاليتنا و 03 خبراء أجانب الذين سينشطون محاضرات ويؤطرون ورشات لفائدة 360 باحثا و طالب دكتوراه و46 مكونا”.

وأضاف ذات المصدر ان هذه الطبعة الجديدة التي ستتطرق لمواضيع مختلفة، بادر الى تنظيمها المؤسسة الجزائرية الامريكية للثقافة والتربية و العلوم و التكنولوجيا بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية و القنصلية العامة بالجزائر بنيويورك  من جهة و وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و جامعة باتنة من جهة ثانية.

ومن المواضيع المقترحة في هذا الموعد هناك الطاقات المتجددة و البيولوجيا و البيوتكنولوجيا و التصوير الطبي و الهندسة المدنية و الهندسة المعمارية.

في هذا الصدد اكدت وزارة الشؤون الخارجية ان هذا اللقاء العلمي يهدف الى “افادة العلميين و  الباحثين بالجزائر بالتطورات الأخيرة في المجال العلمي مع تفضيل المبادلات التطبيقية و البحث و الاشراف”.

كما أكد ذات المصدر ان الهدف من ذلك يتمثل في”ايجاد التناغم بين مختلف الكفاءات و إرساء شبكة علاقات بين الأسرة العلمية بالجزائر و تلك المقيمة بالخارج في افق اقامة مشاريع شراكة مستقبلية التي من شانها المساهمة في تكوير بلادنا”.

وسينظم عقب هذه الدورة التكوينية حفل لتسليم الشهادات على المشاركين. 

وخلص البيان في الاخير الى التأكيد بان هذا الحدث العلمي الذي يعد الثاني من نوعه “يندرج ي اطار المبادرة الحميدة الهادفة الى تعزيز الروابط بين اعضاء الجالية الوطنية المقيمة بالخارج مع بلدهم الاصلي سيما من خلال انجاز مشاريع مستدامة و متنوعة في إطار الجامعات الصيفية التي ستستمر و تتعمم لتشمل الولايات الاخرى من البلاد”.

واج

أنظر أيضا

من المحكمة.. الأميرة هيا تطلب “الحماية”

ذكرت وكالة برس أسوشييشن البريطانية، الثلاثاء، أن الأميرة هيا بنت الحسين زوجة نائب رئيس دولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *